click for full size2016-02-16

حقق منتخب فلسطين المدرسي المركز الخامس على مستوى البلدان العربية المشاركة في بطولة (ج) المقامة على أرض ملعب الثمامة في قطر بعد أن فاز على منتخب البحرين بنتيجة 2-1 وعلى منتخب السعودية 1-0، وكان منتخب فلسطين المدرسي فاز على منتخب لبنان المدرسي بنتيجة 3-1، في مباراة حاز فيها اللاعب نور الدين زعول على جائزة أفضل لاعب بالمباراة.
وتم استبعاد الفريق الجيبوتي الشقيق من البطولة وشطب كافة نتائجه بناء على توصية لجنة الانضباط في محضرها واعتبار فريق جزر القمر متأهلاً عن المجموعة (ب).
وكانت فعاليات البطولة انطلقت بمشاركة نائب سفير دولة فلسطين في قطر د. يحيى الآغا، وممثلة تلفزيون (ج) آيات السعافين، ومدير دائرة النشاط الرياضي، رئيس الوفد، جمال فرهود، ورئيس قسم النشاط الرياضي، نائب رئيس الوفد، عارف عصايرة، وصالح يونس والمدرب أيمن بنورة وممثلين عن الجالية الفلسطينية.
وجدد وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم اعتزازه بما قدمه فريق فلسطين في هذا الحدث الرياضي، مشدداً على أن الوزارة ترحّب بأية مشاركات تعزز مثل هذه الأنشطة لما لها من دور مهم وأصيل في صقل شخصيات الطلبة وتنمية مواهبهم.
بدوره، أكد فرهود أن الحصول على المركز الخامس إنجاز رغم ضيق فترة الإعداد، موضحاً أن منتخبنا أثبت حضوره وتألقه على مستوى البلدان المشاركة، ما عزز الانطباع الإيجابي عن مشاركة فلسطين في النسختين الحالية والسابقة من البطولة.
من جانبه، أشاد القائم بأعمال مدير عام النشاطات الطلابية محمود عيد، بالنتائج التي حصل عليها المنتخب، مقدماً شكره للوفد المشارك ولكافة الداعمين للنشاطات الطلابية.
يشار إلى أن هذه المشاركة اندرجت في إطار النسخة الثانية من بطولة تلفزيون ج؛ التي أقيمت في الدوحة / قطر خلال الفترة من 5/2-17/2/2016 بمشاركة 16 دولة ومن ضمنها فلسطين تستهدف الفئة العمرية 2004، وتمثل فلسطين مدرسة العهدة العمرية من مديرية التربية والتعليم بيت لحم بعد أن فازت في البطولة التي أقامتها وزارة التربية والتعليم العالي لفرز ممثل فلسطين.